قتلى وجرحى من “قسد” خلال محاولتي تسلل فاشلة في ريف عفرين

سقط قتلى وجرحى من قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الإثنين، خلال صد الجيش الوطني السوري محاولتي تسلل لها على جبهتين في ريف منطقة عفرين شمالي حلب، في رابع محاولة من نوعها خلال 10 أيام بالمنطقة.

وقال مراسل قناة الكل في ريف حلب، إن “قسد حاولت فجر اليوم التسلل على جبهتي ‎أناب ومريمين بريف عفرين، وعلى إثرها دارت اشتباكات عنيفة مع الجيش الوطني استمرت لأكثر من ساعة واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وأضاف مراسلنا، أن الجيش الوطني تمكن من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف القوات المتسللة، واسترجاع كافة النقاط التي تقدمت عليها قسد في المنطقة.

في الغضون، قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مرعناز والمالكية ومحيط مطار منغ العسكري شمالي حلب، دون معرفة حجم الخسائر.

والليلة قبل الماضية، صد الجيش الوطني محاولة تسلل نفذتها مجموعة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية على محور عرب حسن بريف جرابلس شرقي حلب، بحسب ما نقل مراسلنا عن مصادر عسكرية.

وتأتي هذه التطورات، عقب أيام من شن القوات التركية عملية جوية ضد تنظيم “بي كي كي” على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة، الأربعاء الماضي.

وتشهد محاور التماس بين “قسد” ومناطق الجيش الوطني السوري بشكل متكرر محاولات تسلل واستهدافات متبادلة، كما تشهد مناطق سيطرة “قسد” عمليات قصف تركية متكررة تستهدف قياديين في صفوفها.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى