الدفاع التركية تعلن تحييد 17 عنصراً من “قسد” شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أنها تمكنت من تحييد 17 عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية” التي تعتبرها امتداداً لـ”حزب العمال الكردستاني” في سوريا.

ووفقا للبيان الذي نشرته وكالة الأناضول، فإن القوات المسلحة التركية حيّدت الإرهابيين الـ17 في مناطق عمليتي “درع الفرات” و”نبع السلام” ومنبج شمال سوريا.

وأكدت وزارة الدفاع التركية أنها ستواصل عملياتها بعزيمة وإصرار لمكافحة الإرهاب في بؤره.

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا، ضد “داعش” و”بي كي كي/ واي بي جي”.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت الجمعة، تحييد 30 إرهابيا كحصيلة أولية لعملياتها العسكرية ضد تنظيم “بي كي كي” الانفصالي شمالي العراق.

والأربعاء الماضي، استهدف هجوم إرهابي مجمع شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وتمكنت السلطات التركية من تحييد الإرهابيين الذين نفذا الهجوم على “توساش”، وكشف وزير الداخلية علي يرلي قايا، أنهما ينتميان إلى “بي كي كي”.

و”بي كي كي” تنظيم إرهابي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران، وتقوم تركيا بمكافحته ردا على هجمات يشنها ضد مواطنيها وقواتها.

وكالة الأناضول – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى