3 قتلى من “قسد” في غارات جوية شرقي حلب وتعزيزات عسكرية تركية تدخل الرقة

أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” شرقي حلب بأن الطيران الحربي التركي استهدف نقطة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية قرب تلة “جارقلي” غرب مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من “قسد” وإصابة آخرين.

كما أفاد المراسل بأن 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية أصيبوا جراء استهداف الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع “قسد” في قرى “الصيادة، الدندنية، التوخار، عون الدادات، وعرب حسن” بريف منبج الشمالي، منذ ليلة أمس حتى صباح اليوم السبت.

وأشار إلى أن الطيران المسيّر التركي استهدف أيضاً مواقع لـ”قسد” في بلدة تل رفعت وقرية تل قراح بريف حلب الشمالي.

ولفت المراسل إلى أن “قسد” استهدفت بالقذائف الصاروخية منازل المدنيين في مدينة أعزاز وقرية البلدق بريف حلب صباح اليوم. من جهتها، قالت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة في بيان لها: إن “الميليشيات الانفصالية تستمر في استهداف المدنيين بالمناطق المحررة بالصواريخ وقذائف المدفعية، وكان آخرها استهداف الأحياء السكنية في مدينتي الباب وإعزاز شمالي محافظة حلب، مما أدى إلى إصابات خطيرة بين المدنيين معظمها من النساء والأطفال”.

وأضاف البيان أن وزارة الدفاع تهيب بالتشكيلات والوحدات العسكرية في الجيش الوطني السوري بضرورة الرد الحازم على مصادر إطلاق النيران وتدميرها في المناطق المحتلة، كما تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين من الإجرام المستمر لنظام الأسد والميليشيات الطائفية والانفصالية (PKK – PYD).

من جانبه، ذكر مراسل “راديو وتلفزيون الكل” شمال شرق سوريا أن تعزيزات تركية دخلت منطقة تل أبيض متجهة نحو محور “صكيرو” شمال شرق مدينة عين عيسى بريف الرقة، مضيفاً أن الطيران المسيّر التركي استهدف مركزاً للتجنيد الإجباري تابعاً لـ”قسد” في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وفي سياق متصل، قررت “قسد” إيقاف التدريبات العسكرية في أرياف عين العرب والقامشلي والحسكة حتى إشعار آخر، عقب استهداف أكاديمية الأمن الداخلي التابعة لها قرب بلدة عامودا شمال الحسكة.

وكشفت “الإدارة الذاتية” في تقديراتها عن خسائر بلغت 50 مليون دولار جراء قصف الطيران التركي لحقول النفط، ما أدى إلى خروج 18 بئراً نفطية عن الخدمة في مناطق رميلان والقحطانية والمالكية شرقي سوريا.

وتأتي العمليات التركية ضد “قسد وبي كي كي” بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص الأربعاء الماضي. وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي يوم الخميس عن هوية الإرهابيين منفذي هجوم أنقرة، قائلًا إنهما “علي أوريك وسيفجين ألتشي تشيك” من تنظيم بي كي كي الإرهابي.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم “بي كي كي” الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في دول بالمنطقة، بينها سوريا والعراق وإيران، حيث يتخذ التنظيم من جبال قنديل شمال العراق معقلاً له ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى