ارتفاع أعداد قتلى “قسد” نتيجة الغارات التركية على ريف الحسكة إلى 25 قتيلاً

أفادت مصادر محلية لمراسل “راديو وتلفزيون الكل” في شمال شرق سوريا أن حوالي 40 موقعًا عسكريًا وأمنيًا ولوجستيًا تابعًا لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة تعرض منذ مساء الأربعاء وحتى اليوم الجمعة، لقصف جوي نفذته مسيّرات وطائرات حربية تركية.

وذكرت المصادر أن غارات اليوم استهدفت 21 موقعاً لقسد، مشيرة إلى أن أعداد قتلى قسد منذ بداية الحملة ارتفع إلى 25 قتيلاً وأكثر من 42 مصاباً بينهم قياديون.

وأوضحت أن أبرز المواقع المستهدفة شملت مستودعات أسلحة، معسكرات تدريبية، مراكز أمنية، وغرفة عمليات لقسد في القامشلي، إضافة إلى حقول النفط قرب بلدة القحطانية بريف الحسكة.

وأفادت المصادر أن التحالف الدولي نفذ 8 دوريات في المناطق المستهدفة، شملت القامشلي، المالكية، القحطانية، ورميلان، بينما حاولت القوات الروسية القيام بدوريات في المنطقة إلا أن قسد منعتها، معتبرة ذلك دلالة على موافقتها الضمنية على القصف التركي بسبب عدم إدانتها للغارات.

وتأتي عمليات القصف الجوي في ظل صمت قوات سوريا الديمقراطية عن تحديد حجم خسائرها العسكرية واتهامها القوات التركية باستهداف المدنيين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الاستخبارات التركية أنها استهدفت 120 موقعاً تابعاً لـ (حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية) في شمال سوريا والعراق، منذ وقوع الهجوم الإرهابي على شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة، والذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الخميس، تحييد 59 إرهابياً بينهم قياديان، في حصيلة أولية للعملية الجوية التي استهدفت تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي شمال سوريا والعراق.

شمال شرق سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى