تركيا: استهدفنا 47 موقعًا لـ”قسد وحزب العمال الكردستاني” في سوريا والعراق وحيدنا 59 إرهابيًا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، أنه تم تحييد 59 إرهابيًا بينهم قياديان، في حصيلة أولية للعملية الجوية التي استهدفت 47 موقعًا لـ (قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني) شمال سوريا والعراق.

وقال وزير الدفاع التركي “يشار غولر”: “نفذت قواتنا المسلحة الباسلة الليلة الماضية بنجاح كبير عمليات جوية ضد أهداف إرهابية في شمالي سوريا والعراق، وتم قصف 47 هدفاً إرهابياً بدقة كاملة، 29 منها في العراق و18 في سوريا، وتم تحييد عدد كبير من الإرهابيين”.

خسائر لـ”قسد”

من جانبها، أفادت مصادر محلية لمراسل “راديو وتلفزيون الكل” في شمال شرق سوريا بأن 15 موقعًا عسكريًا ولوجستيًا تابعًا لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة تعرضت منذ مساء أمس وحتى اليوم الخميس لقصف جوي نفذته مسيرات وطائرات حربية يُعتقد أنها تركية.

وذكرت المصادر أن القصف تسبب بمقتل 11 عنصرًا وأكثر من 20 جريحًا من قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن الغارات شملت محافظة الحسكة عمومًا وامتدت بمحاذاة الشريط الحدودي مع تركيا وصولًا إلى مدينة “عين العرب” شرق الفرات.

وأضافت المصادر أن عمليات القصف الجوي تأتي في ظل صمت قوات سوريا الديمقراطية عن تحديد خسائرها العسكرية واتهام القوات التركية باستهداف المدنيين، علمًا أن كافة المواقع كانت عسكرية أو لوجستية أو إمدادات طاقة.

في غضون ذلك، تم الإعلان عن إغلاق معبر سيمالكا بين شمال شرقي سوريا وكردستان العراق بالتزامن مع القصف الجوي على مواقع “قسد”.

القواعد التركية

أما في شمال حلب، فقد قصفت القواعد التركية بقذائف المدفعية مواقع تمركز “قسد” في مدينة تل رفعت وقرى منغ ومرعناز والشيخ عيسى وحربل شمال حلب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر “قسد”، بحسب مراسل “راديو وتلفزيون الكل”.

وأشار مراسلنا إلى أن “قسد” استهدفت بالصواريخ القاعدة التركية في محيط مدينة مارع شمال حلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

في حين، أعلن فصيل “القوة المشتركة” التابع للجيش الوطني السوري قصف عدة مواقع لـ”قسد” بالمدفعية والصواريخ، وذلك ردًا على جرائمها ضد المدنيين في سوريا والعملية الإرهابية التي نُفذت في العاصمة التركية أنقرة.

بينما شهدت جبهة “حربل” شمالي حلب اشتباكات بين “قسد” و”فرقة المعتصم” التابعة للجيش الوطني، والتي قصفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة تجمعات لـ”قسد” في قرية الشيخ عيسى.

غارات جوية

وفي شرق حلب، قال مراسل “راديو وتلفزيون الكل” إن الجيش التركي استهدف مساء أمس بقذائف المدفعية عدة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في قرى “الصيادة والدندنية والتوخار وعون الدادات” شمالي منبج، ما أسفر عن إصابة 5 عناصر بينهم عنصران من النظام.

وأوضح مراسلنا أن الطيران التركي نفذ غارة جوية على موقع عسكري لـ”قسد” في مدينة “عين العرب” ليلة أمس دون معرفة حجم الخسائر.

هوية منفذي الهجوم

من جهته، كشف وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا” اليوم عن هوية الإرهابيين الاثنين منفذي هجوم أنقرة بالأمس، قائلًا: “هما علي أوريك وسيفجين ألتشي تشيك من تنظيم بي كي كي الإرهابي”.

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الداخلية التركي مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 في الهجوم الإرهابي على مجمع “توساش”.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة “بي كي كي” الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

ويتخذ “بي كي كي” من جبال قنديل شمال العراق معقلًا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى