مقتل وإصابة 11 عنصرًا من “قسد” في دير الزور بهجمات جديدة لمقاتلي العشائر

أفادت مصادر محلية لمراسل “راديو وتلفزيون الكل” في شمال شرق سوريا بأن مقاتلي العشائر عادوا إلى شن هجمات جديدة على مواقع ونقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر “قسد”.

وذكرت المصادر أن مقاتلي العشائر هاجموا بالرشاشات وقذائف “الآر بي جي” برجًا للرصد غرب الفرات قبالة بلدة أبو حردوب شرق دير الزور، ما أدى إلى مقتل عنصر من “قسد” وإصابة 3 آخرين.

وأضافت المصادر أن مسلحين استهدفوا نقطة لقوات سوريا الديمقراطية على طريق الشحيل البصيرة شرق دير الزور، مما أسفر عن إصابة 5 عناصر من “قسد”.

وتابعت المصادر: “إن استهدافًا ثالثًا طال دورية أمنية لـ”قسد” في قرية العزبة شمال غرب دير الزور، ما أدى إلى مقتل عنصرين من جهاز الأمن الداخلي في القرية”.

في حين أوضح مراسل “راديو وتلفزيون الكل” أن استهداف نقاط لـ”قسد” يأتي بالتزامن مع حملة أمنية نفذتها “قسد” صباح اليوم الأربعاء، طالت 9 شبان في قرية العزبة بتهمة التورط في هجمات مسلحة ضد قواتها في المنطقة.

وفي الرابع من شهر أيلول الماضي، شنَّ “مقاتلو العشائر” 4 هجمات متتالية، استهدفت التحركات العسكرية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في ريف دير الزور الشرقي والغربي، مما أسفر عن مقتل 4 عناصر من “قسد” وإصابة آخرين.

وفي شهر آب الماضي، هاجم مقاتلو العشائر نقطة عسكرية لـ”قسد” في بلدة ذيبان، ومقرًا عسكريًا لها في بلدة الشحيل شرق دير الزور، مما أسفر عن سقوط قتيلين من “قسد”.

كما شنوا في نفس الشهر 4 هجمات على مواقع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” شرق الفرات في الريف الغربي لدير الزور والريف الشرقي، مما أدى إلى مقتل عنصر من “قسد”.

شمال شرق سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى