الدفاع المدني: حوادث السير منذ بداية العام تسببت بوفاة 36 مدنيًا وإصابة 1251 آخرين

أفاد الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بأن حوادث السير منذ بداية عام 2024 حتى يوم 13 تشرين الأول الحالي تسببت بوفاة 36 مدنيًا بينهم 13 طفلًا، وإصابة 1251 مدنيًا بينهم 335 طفلًا بجروح، بعضها بليغة.

وذكر الدفاع المدني في تقرير له اليوم الثلاثاء، أن أعداد حوادث السير ازدادت، وباتت تشكل خطرًا يهدد صحة المدنيين ويتسبب بأضرار مادية كبيرة، مشيرًا إلى أن فرقه استجابت منذ بداية العام 2024 حتى يوم 13 تشرين الأول لأكثر من 1320 حادث سير في شمال غربي سوريا.

ودعا الدفاع المدني السائقين إلى ضرورة تخفيف السرعة، والالتزام بقواعد السير، والتأكد من جاهزية المركبات قبل قيادتها، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والدراجات النارية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.

ويوم الجمعة الماضي، وقع حادثا سير منفصلان في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة شخصين بجروح.

وذكر “الدفاع المدني” حينها أن حادث سير وقع في مخيم المقاومة في قرية شمارخ شمالي حلب، ما أدى إلى وفاة طفل، مشيرًا إلى أن فرقه نقلته إلى المستشفى لتسليمه لذويه.

وأضاف أن شابين أصيبا، أحدهما بجروح بليغة، جراء حادث تصادم بين دراجة نارية وسيارة على طريق دوار الحرير في مدينة اعزاز بحلب.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا ازديادًا في الحوادث المرورية خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى وفاة العديد من المدنيين وتسبب بإعاقات دائمة للكثيرين.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى