مقتل عقيد منشق عن نظام الأسد برصاص مجهولين في بلدة القنية شمالي درعا

قتل العقيد المنشق عن نظام الأسد “محمود منوخ الحوشان” اليوم، إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في بلدة القنية شمالي درعا، بحسب ما أفاد به موقع تجمع أحرار حوران المحلي.

وقال التجمع الذي ينقل أخبار الجنوب السوري، إن “الحوشان” ينحدر من بلدة محجة شمالي درعا، وهو والد القيادي “صقر الحوشان” الذي يتزعم مجموعة محلية في البلدة.

وأضاف، أن الحوشان هو عقيد منشق عن نظام الأسد ولا ينتمي لأي جهة عسكرية، في حين لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذه العملية حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي سملين وزمرين شمالي درعا أسفرت عن وقوع إصابات.

والسبت الماضي قتل الشاب “فادي السعيد” جراء استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين داعل وعتمان شمالي درعا.

يُشار إلى أن استهداف الدوريات والمراكز الأمنية أصبح تكتيكًا تستخدمه مجموعات محلية في درعا للضغط على النظام من أجل الإفراج عن المعتقلين، وغالبًا ما يستجيب النظام لتلك المطالب خوفًا من التصعيد وانفلات الأوضاع أمنيًا ضد قواته في المحافظة.

وتتواصل حالة الفلتان الأمني في محافظة درعا جنوبي سوريا، حيث تشهد المنطقة بشكل متواصل اغتيالات ينفذها مجهولون، بالإضافة إلى عمليات اختطاف وانتشار تجارة المخدرات.

وفي عام 2018، دخلت قوات النظام إلى المناطق التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة في درعا بموجب اتفاقية فرضتها روسيا على الفصائل والأهالي، بعد عملية عسكرية واسعة شهدتها المحافظة.

درعا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى