وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي يصل دمشق لإجراء مباحثات مع النظام

وصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إلى دمشق في زيارة وصفت بـ”الرسمية”، في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة، بحسب وكالة “عمون”.

وقالت الوكالة إن الصفدي ينقل رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الأسد، تتعلق بجهود حل الأزمة السورية ومعالجة تبعاتها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

وأضافت الوكالة أن الصفدي سيجري خلال زيارته مباحثات مع رأس النظام بشار الأسد ووزير خارجيته بسام صباغ.

من جانبها قالت وكالة سانا التابعة للنظام إن وزير خارجية النظام بسام صباغ التقى نظيره الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له في دمشق اليوم، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي شباط 2023، زار وزير الخارجية أيمن الصفدي دمشق والتقى برأس النظام وعدد من مسؤوليه، حيث بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والجهود العربية القائمة في سياق الحل السياسي للأزمة السورية، في زيارة هي الأولى منذ 2011.

ويقود الأردن، إلى جانب مصر والإمارات، الجهود العربية لإعادة اللاجئين السوريين، وإيجاد حل سياسي في سوريا، بموجب مبدأ “خطوة مقابل خطوة”، الذي أعلنه المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في وقت سابق.

ويعلن الجيش الأردني باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، القادمة من مناطق سيطرة النظام وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعد مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري، بينهم 634 ألفاً و728 لاجئاً سورياً مسجلاً لدى المفوضية، بالإضافة إلى 706 آلاف و100 لاجئ من جميع الجنسيات، عدا اللاجئين الفلسطينيين الذين يتبعون لوكالة الأونروا.

سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى