ميليشيات عراقية تقصف “هدفا حيويا” في الجولان والجيش الإسرائيلي يعلق

أعلنت ميليشيات عراقية، اليوم الأحد، قصف “هدف حيوي” في هضبة الجولان السوري المحتل بالطائرات المسيرة، في حين تحدث الجيش الإسرائيلي عن سقوط “هدف جوي مشبوه” قادم من الشرق.

وقالت ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان، اليوم، إنها استهدفت بالطيران المسير هدفا حيويا في الجولان المحتل، نصرة لفلسطين ولبنان، وردّاً على مجازر إسرائيل.

وشددت الميليشيات العراقية، على “استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”، وفق وصفها.

ونشرت المليشيات، في قناتها على تلغرام، مشاهد من عملية إطلاق لطيران مسير باتجاه هدف في الجولان السوري المحتل.

من جانبه، أصدر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، بياناً، على منصة “إكس”، قال فيه: “إثر التنبيهات التي تم تفعيلها في هضبة الجولان عند الساعة 04:21 – 04:22، اخترق هدف جوي مشبوه قادم من الشرق إلى داخل البلاد وسقط في منطقة مفتوحة، ولا خسائر في الأرواح”.

وتعلن ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية في العراق”، بين الحين والآخر قصف مواقع إسرائيلية تحديداً في الجولان السوري المحتل بواسطة الطيران المسير.

و”المقاومة الإسلامية في العراق”، تشكيل عسكري يضم عدداً من الفصائل والجماعات العراقية المدعومة من إيران، وتبنت معظم الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول عام 2023.

في حين، كثفت إسرائيل من هجماتها منذ تشرين الأول الماضي على مواقع لقوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية المنتشرة في سوريا، ما خلّف عشرات القتلى والجرحى.

راديو وتلفزيون الكل – الجولان السوري المحتل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى