وفاة طفل وإصابة شابين بحادثي سير منفصلين شمال حلب

أفاد الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بأن حادثي سير منفصلين وقعا اليوم الجمعة في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة شخصين بجروح.

وذكر “الدفاع المدني” أن حادث سير وقع في مخيم المقاومة في قرية شمارخ شمالي حلب، ما أدى إلى وفاة طفل، مشيرًا إلى أن فرقه نقلته إلى المستشفى لتسليمه لذويه.

وأضاف الدفاع المدني أن شابين أصيبا، أحدهما بجروح بليغة، جراء حادث تصادم بين دراجة نارية وسيارة على طريق دوار الحرير في مدينة اعزاز بحلب.

وكان الدفاع المدني أشار في تقرير له إلى أنه منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر آب الماضي، استجابت فرقه لأكثر من 1124 حادث سير في شمال غربي سوريا. وأوضح أن نحو 50% من حوادث السير الـ172 التي استجابت لها فرق الدفاع خلال شهر آب كانت بالدراجات النارية.

وأشار إلى أن حوادث الدراجات النارية شكّلت نحو 65% من نسبة المصابين، التي بلغت 161 مدنيًا بينهم 52 طفلًا و19 امرأة. ولفت إلى أن فرقه أسعفت 1058 مدنيًا، بينهم 294 طفلًا و141 امرأة، أصيبوا في هذه الحوادث، وانتشلت جثامين 30 مدنيًا بينهم 12 طفلًا و4 نساء، توفوا إثر حوادث السير.

ودعت “الخوذ البيضاء” إلى الحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات، ومنع الأطفال من قيادة الدراجات النارية، للحفاظ على سلامتكم.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا ازديادًا في الحوادث المرورية خلال الفترة الماضية، والتي أدت إلى وفاة العديد من المدنيين وتسببت بإعاقات دائمة للكثيرين.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى