وكالة: وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة تفكك شبكة تابعة لـ”قسد” في عفرين

أفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة فككت شبكة إرهابية تابعة لتنظيم “بي كي كي/واي بي جي” في منطقة عملية “غصن الزيتون” شمال غرب سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية “لم تسمها” أن الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع فككت شبكة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في عفرين، مشيرة إلى أن الشرطة العسكرية عملت لمدة 4 أشهر، تفحصت خلالها تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأضافت المصادر أن التحريات أسفرت عن التعرف على هوية حسن العلي، منفذ هجوم بدراجة نارية مفخخة في فبراير/شباط الماضي، إلى جانب 10 من عناصر التنظيم الإرهابي.

ولفتت المصادر إلى أن حسن العلي استخدم ابنه في أعمال إرهابية، حيث جعله يترك الدراجة النارية المفخخة في محطة وقود بمدينة عفرين.

وخلال التحقيقات، اعترف عناصر الشبكة بالتخطيط وتنفيذ 10 عمليات في منطقة عملية “غصن الزيتون” بين عامي 2022-2024.

كما تم ضبط 5 عبوات ناسفة جاهزة للاستخدام، كانت الشبكة تخطط لاستخدامها في عمليات لاحقة، إضافة إلى 3 قنابل يدوية عادية و11 قنبلة يدوية معززة.

وفي 6 فبراير/شباط الماضي، انفجرت دراجة نارية مفخخة في عفرين، مما أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح بينهم أطفال، حيث تم توجيه أصابع الاتهام إلى “قسد”.

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا ضد تنظيمي “داعش” و”بي كي كي/واي بي جي”.

وكالة الأناضول – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى