قصف صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل غاز “كونيكو” بدير الزور

أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” بأن القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو شرقي دير الزور، شمال شرقي سوريا، تعرضت مساء أمس الخميس، لهجوم صاروخي مصدره الميليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وذكر مراسلنا أن الميليشيات الإيرانية قصفت بـ”4″ صواريخ القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو”، إلا أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط اثنين منها، بينما سقط اثنان في أطراف القاعدة شمال دير الزور.

وأشار إلى أن أصوات انفجارات قوية سُمعت في محيط القاعدة الأمريكية أثناء محاولة التصدي للصواريخ.

ولفت إلى أن قوات التحالف الدولي قصفت بقذائف المدفعية مواقع للميليشيات الإيرانية على أطراف قرى “مراط” و”حويجة صكر” وبلدة “خشام” بريف دير الزور، ردًا على القصف الصاروخي.

من جهتها، قالت وكالة “الأناضول” نقلاً عن مصادر محلية إنه شوهد سقوط أحد الصواريخ داخل القاعدة، ومن غير المعروف ما إذا كان هناك أي ضحايا في القاعدة.

وشهدت الأسابيع الماضية تبادلاً للقصف بين التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية، حيث صعّدت الأخيرة استهداف القواعد الأميركية في سوريا، وبشكل خاص المتمركزة في ريفي دير الزور والحسكة.

وفي 29 أيلول/سبتمبر الماضي، استهدف قصف صاروخي مقرّ قوة المدرعات الأميركية المتمركزة في قاعدة حقل “كونيكو”، وتتهم الولايات المتحدة ميليشيات تدعمها إيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف قواعدها في سوريا.

دير الزور – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى