زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب تركيا وتسجيل هزات ارتدادية شرق وشمال سوريا

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” عبر موقعها الإلكتروني إن زلزالاً بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر ضرب صباح اليوم الأربعاء ولاية ملاطية جنوبي تركيا، دون أن يتسبب بوقوع خسائر في الأرواح.

وأضافت “آفاد” أن 3 مباني تضررت في ولايات ملاطيا وأورفا وإلازيغ جراء الزلزال، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 4 أشخاص من مبنى انهار جزئياً في ولاية إلازيغ.

بدورها، ذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام أن سكان محافظات حلب والحسكة ودير الزور شعروا بهزة أرضية ضعيفة.

وقال مدير المركز الوطني للزلازل التابع للنظام “رائد أحمد” في تصريح للوكالة إن نتيجة الهزة الأرضية في شرق ملاطيا حدثت هزات ارتدادية ضعيفة بقوة أقل من 3 درجات على مقياس ريختر، شعر بها سكان بعض المحافظات الشرقية والشمالية في سوريا.

وأوضح “أحمد” أن مركز الهزة في ملاطيا يبعد عن مدينة دمشق 577 كيلومتراً وعن مدينة حلب 250 كيلومتراً، وهي بعيدة نسبياً عن المدن السورية.

وفي السادس من شباط عام 2023، ضرب زلزال مدمر مناطق في شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وفاة أكثر من 4500 شخص، وإصابة أكثر من 10400 آخرين، بحسب الدفاع المدني السوري.

وأكد الدفاع المدني أن الزلزال أدى أيضاً إلى تشريد نحو 40 ألف عائلة جراء تهدم منازلهم، ما اضطر هذه العائلات إلى العيش في مراكز إيواء ومخيمات مؤقتة.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى