لليوم الثاني على التوالي.. استمرار عملية التسوية التي أطلقها النظام بمدينة جاسم بدرعا

تتواصل عملية التسوية في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي لليوم الثاني على التوالي بحضور الشرطة العسكرية واللواء الثامن التابعين للنظام، بحسب ما أفادت به شبكة “درعا 24”.

وذكرت الشبكة أن المنشقين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية انضموا اليوم الثلاثاء إلى عملية التسوية، إضافةً إلى عدد من المدنيين من بلدة نمر شمالي درعا وحي العالية في مدينة جاسم.

وأشارت الشبكة إلى أن عملية التسوية لم تشهد حتى الآن تسليم أي قطعة سلاح إلى قوات النظام.

وكانت الشبكة أوضحت أمس أن قاضياً يتواجد في مركز التسوية يمنح “أمر ترك” للأشخاص الذين تم تسوية أوضاعهم، لاستخدامه إلى حين صدور ورقة التسوية النظامية.

وأضافت الشبكة أنه بالنسبة للمنشقين عن قوات النظام، تم منحهم مهلة شهر واحد للالتحاق بالخدمة العسكرية مجدداً، أما المتخلفون والمطلوبون للاحتياط فسيكون لديهم مهلة 6 أشهر.

يشار إلى أن عمليات التسوية بدأت صباح أمس في المركز الذي كان سابقاً مقراً لـ”حزب البعث”، بحضور رئيس فرع الأمن العسكري التابع للنظام “لؤي العلي” وعضو مجلس الشعب “فاروق الحمادي”، إلى جانب قياديين من اللواء الثامن.

وفي عام 2018، دخلت قوات النظام المناطق التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة في درعا، بموجب اتفاقية فرضتها روسيا على الفصائل والأهالي بعد عملية عسكرية واسعة شهدتها المحافظة.

 

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى