المجلس الإسلامي يعلن مساندته لحراك أهالي منبج رفضا لمناهج “الإدارة الذاتية” 

أعلن المجلس الإسلامي السوري مساندته للحراك الذي يقوم به أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي رفضا للمناهج الدراسية التي تفرضها ما تسمى “الإدارة الذاتية” في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقال “المجلس الإسلامي”  في بيان له اليوم الثلاثاء، إن “المجلس يشيد ويساند الحراك المُشرِّف الذي يقوم به أهلنا الأحرار الغيارى في مدينة منبج رفضاً لقيام ما يُعرف بالإدارة الذاتية “قسد” بفرض مناهج تخالف الدّين الإسلامي الحنيف وتستهدف هوية المجتمع وأعرافه”.

وأضاف البيان أنّ المجلس الإسلاميّ السوريّ إذ يدين حملات الاعتقال والتنكيل التي تمارسها سلطة الأمر الواقع  مستهدفة الأحرار الذين يقفون في وجه هذه الجريمة هناك يذكّر ببيانه الذي نشره سابقاً حول هذه الممارسات بعنوان: “المناهج التعليمية التي فرضتها قسد على المناطق التي تسيطر عليها”.

وتواصل المدارس في مدينة منبج إضرابها للأسبوع الثالث على التوالي احتجاجاً على محاولة “قسد” إلزام الأهالي بمناهج تحمل أفكارا تدميرة للنسيج المجتمعي وطمس هوية المنطقة وغسل أدمغة الأجيال القادمة.

وكانت منبج شهدت خروج عدد من المظاهرات الحاشدة بمشاركة طلاب المدارس وأبناء المنطقة، وذلك رفضا لمناهج التعليم المدرسية التي فرضتها “الإدارة الذاتية” مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

ومع بداية موسم المدارس قام الطلاب في مدينة منبج بتمزيق الكتب المدرسية التي تفرضها عليهم “قسد” بالقوة، احتجاجاً على ما تحتويه من تشويه لدينهم ومعتقداتهم وعاداتهم.

متابعات راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى