استمرار دخول العائلات السورية القادمة من لبنان إلى جرابلس عبر عون الدادات

تواصل العائلات السورية القادمة من لبنان الدخول إلى مناطق الشمال السوري عبر معبر عون الدادات الإنساني في ريف جرابلس شرقي حلب لليوم العاشر على التوالي.

وقال مراسل قناة “الكل”، إن عشرات العوائل دخلت صباح اليوم، من معبر عون الدادات بعد تسجيل أسمائهم لدى إدارة الشرطة العسكرية التي تشرف على عملية الدخول، بينهم عائلات من الطائفة المسيحية من سكان مدينة عفرين وريفها.

وأضاف مراسلنا، نقلاً عن مصدر في الدفاع المدني السوري، أنه دخل نحو 2700 شخص من معبر عون الدادات خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك على دفعتين.

وأشار مراسلنا إلى أن بعض العائلات واجهت أوضاعًا إنسانية قاسية بعد أن منعتهم إدارة الشرطة العسكرية التابعة للحكومة المؤقتة من المرور لمدة ثلاثة أيام، حيث باتوا في العراء.

وأضاف أن العائلات التي دخلت خلال الأيام الماضية قالت إن هناك بطئاً في تنفيذ الإجراءات الأمنية داخل المعبر من قبل الشرطة العسكرية، مما تسبب في تفاقم المعاناة وتأخير العبور.

من جانبه، قال فريق الدفاع المدني السوري إن العائلات السورية القادمة من لبنان تعاني ظروفًا صعبة، حيث تعمل الفرق على تقديم الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين منهم، وخدمات النقل للمشافي، وخدمات العون النفسي الأولي.

وبدأ معبر عون الدادات بريف حلب الشرقي باستقبال السوريين العائدين من لبنان في الثالث عشر من تشرين الأول الحالي على دفعات.

وعملت عدة منظمات إنسانية على الاستجابة لتلك العائلات من خلال توفير سكن مؤقت لهم، بالإضافة إلى تقديم مساعدات طبية وغذائية.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى