الولايات المتحدة تمدد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تمديد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا لمدة عام إضافي، مشيرةً إلى أن الوضع في سوريا يهدد بتقويض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال البيت الأبيض في بيان له أمس الخميس، إن “الوضع في سوريا وما يتصل بها، يقوّض الحملة الرامية إلى هزيمة تنظيم داعش، ويعرّض المدنيين للخطر، ويهدد بتقويض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف البيان أن التطورات الأمنية في سوريا تشكل أيضًا تهديدًا غير عادي واستثنائيًا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، ولهذا السبب يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية لعام آخر.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد أعلن في 14 من تشرين الأول من العام 2019 حالة طوارئ وطنية للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية الذي يشكله الوضع في سوريا وما يتعلق بها.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد قالت في 8 من تشرين الأول الحالي إن الولايات المتحدة لا تزال مستمرة بالدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تستهدف قواعدها العسكرية في سوريا والعراق.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد مدّد في 9 أيار الماضي حالة “الطوارئ الوطنية” المرتبطة بأفعال نظام الأسد التي تنتهك حقوق الإنسان في سوريا وتهدد استقرار المنطقة.

 

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى