استمرار دخول العائلات القادمة من لبنان إلى شمال غرب سوريا عبر معبر الدادات

يستمر توافد السوريين القادمين من لبنان إلى مناطق الجيش الوطني في شمال غرب سوريا عبر معبر الدادات بمدينة جرابلس شرقي حلب، حيث دخلت صباح اليوم الخميس العديد من العائلات، حسبما أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل”.

وذكر مراسلنا أنه دخل أمس عبر معبر عون الدادات حوالي 500 شخص بعدما سمحت لهم الشرطة العسكرية التابعة للحكومة المؤقتة بالمرور، مشيرًا إلى أنه عند الساعة 6 مساءً توقف النظام الخاص باستخراج البطاقات الشخصية الذي وفره المجلس المحلي لمدينة جرابلس، ليتم استكمال مرور المدنيين صباح اليوم.

وأشار مراسلنا إلى أن العائلات السورية تواجه أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية، حيث لم تسمح إدارة الشرطة العسكرية بدخول المنظمات الإنسانية والإعلاميين إلى النقطة صفر التابعة لإدارة الشرطة العسكرية، حيث تنام العائلات في العراء.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني السوري أن عدد العابرين الذين دخلوا إلى شمال غرب سوريا عبر معبر الدادات بلغ ما يقارب 200 شخص، من بينهم حالات مرضية مزمنة ونساء حوامل.

وأوضح أن فرقه أسعفت أمس 6 حالات إلى المشافي والمراكز الصحية القريبة، من بينهم رجل يعاني من مرضٍ في القلب وامرأة تعاني من أعراض المخاض، حيث نقلتهم الفرق من داخل المعبر إلى مشفى جرابلس. كما قدمت الخدمات العلاجية والرعاية الصحية لعشرات المدنيين في المكان.

وكانت إدارة الشرطة العسكرية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي إغلاق معبر عون الدادات الإنساني بشكل مفاجئ.

في حين تداولت صفحات محلية بيانًا للشرطة العسكرية يرجع سبب إغلاق المعبر إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة والتصرفات غير الأخلاقية بحق السوريين من قبل “قسد”، وفق البيان.

ويُشار إلى أن معبر عون الدادات يُعد من أهم المعابر الإنسانية التي تربط بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق “قسد” شمال غربي سوريا، كما أنه المعبر الإنساني الوحيد بين الطرفين.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى