بعد انتظار لساعات.. دخول عائلات سورية قادمة من لبنان إلى “جرابلس” عبر معبر “عون الدادات”

أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” بأن عشرات العائلات السورية القادمة من لبنان بدأت اليوم الأربعاء بالدخول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني في ريف جرابلس شرقي حلب، عبر معبر “عون الدادات”.

وذكر مراسلنا أنه بعد انتهاء الإجراءات الأمنية التي استمرت لأكثر من 12 ساعة، سمحت الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة للعائلات بالدخول عبر المعبر.

وأشار إلى أن المنظمات الإنسانية وفرق الدفاع المدني السوري المتواجدين عند بوابة المعبر استقبلوا السوريين القادمين من لبنان هربًا من القصف الإسرائيلي، لافتًا إلى أنهم قاموا بتوزيع الأغذية ومياه الشرب على العائلات كما قاموا بتسجيل الحالات المرضية.

وكانت فرق الدفاع المدني قد أسعفت منتصف ليل أمس من معبر “عون الدادات” إلى المشافي في جرابلس عدة حالات مرضية، منها رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة وطفلان شقيقان مع عدد من المرافقين.

وأمس، كانت عشرات العائلات السورية القادمة من لبنان تنتظر عند معبر “عون الدادات” السماح لها بالدخول إلى الشمال السوري، من قبل الشرطة العسكرية التي عللت عدم إدخالهم فورًا بأن الأوامر لم تصدر بعد من القيادة.

وكانت إدارة الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني قد أغلقت أول أمس الإثنين معبر “عون الدادات” الإنساني بشكل مفاجئ.

في حين تداولت صفحات محلية بيانًا للشرطة العسكرية يرجع سبب إغلاق المعبر إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة والتصرفات غير الأخلاقية بحق السوريين من قبل “قسد”، وفق البيان.

ويُشار إلى أن معبر عون الدادات يُعد من أهم المعابر الإنسانية التي تربط بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق “قسد” شمال غربي سوريا، كما أنه المعبر الإنساني الوحيد بين الطرفين.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى