“الشرطة العسكرية” تغلق معبر عون الدادات الإنساني بريف جرابلس شرقي حلب

أغلقت إدارة الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني صباح اليوم، معبر عون الدادات الإنساني في ريف جرابلس شرق حلب بشكل مفاجئ، بحسب ما نقل مراسل راديو وتلفزيون الكل عن مصدر مسؤول.

وقد أكد المصدر لمراسلنا أن إدارة الشرطة العسكرية تعمل حالياً على تسهيل مرور العائلات السورية المتبقية التي ما زالت تأتي من لبنان نتيجة للصراع الدائر هناك.

هذا وتداولت صفحات محلية بيانا للشرطة العسكرية يرجع سبب إغلاق المعبر إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة والتصرفات غير الأخلاقية بحق السوريين من قبل قسد وفق البيان.

وجاء إغلاق المعبر حتى إشعار آخر بعد مرور 1900 سوري قادم من لبنان على دفعتين من المعبر كانوا ينتظرون الدخول بعد أن تم منعهم سابقاً.

وبحسب مراسلنا، فإن عدة منظمات إنسانية استجابت لهذه العائلات من خلال توفير سكن مؤقت لهم، بالإضافة إلى تقديم مساعدات طبية وغذائية.

من جانبه، يعمل فريق هيئة الإغاثة الإنسانية “IYD” على بناء مركز مؤقت لاستقبال العائلات السورية النازحة من لبنان عبر معبر عون الدادات في ريف جرابلس شرقي حلب.

وقال الفريق إن بناء المركز المؤقت يأتي استجابة طارئة للعائلات النازحة، من خلال تقديم الرعاية وبعض الخدمات الأساسية، بعد مشقة ومعاناة أيام طويلة هرباً من القصف الإسرائيلي على لبنان.

ويشار إلى أن معبر عون الدادات يعد من أهم المعابر الإنسانية التي تربط بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق قسد شمال غربي سوريا كما انه هو المعبر الإنساني الوحيد بين الطرفين.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى