فقدان الاتصال مع هاشم صفي الدين خليفة “نصر الله” المحتمل منذ غارات يوم الجمعة

نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في “حزب الله”، اليوم السبت، أن الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين مقطوع منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

في السياق نفسه، قالت ثلاثة مصادر أمنية لبنانية لوكالة “رويترز”، اليوم السبت، إن الاتصال فُقد مع صفي الدين منذ الغارات الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أن الضربات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ الجمعة تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع غارة يُشتبه في أنها أدت إلى مقتل صفي الدين، الزعيم المحتمل الجديد لـ”حزب الله”.

في حين تجري اتصالات دولية للسماح لفرق الإنقاذ بالوصول إلى مكان الغارة التي استهدفت صفي الدين.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف صفي الدين، الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل قبل نحو أسبوع.

وشن الجيش الإسرائيلي، ليل الخميس-الجمعة، أكثر من 25 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وُصفت بأنها كانت الأعنف منذ بدء الغارات، وفق مراسلة قناة “الحرة”.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على جنوب بيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة “حزب الله”، ضم الخليفة المفترض لنصر الله، وفقاً لمسؤولين إسرائيليين.

يشار إلى أن صفي الدين، المولود عام 1964، ينتمي إلى عائلة شيعية معروفة في المجالين السياسي والديني، إذ خرج منها سياسيون وعلماء في المذهب الشيعي، وهو ابن خالة حسن نصر الله.

 

وكالات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى