“أحرار حوران” يكشف سبب استهداف إسرائيل للطرق الرئيسية بريف القنيطرة

أفاد “تجمع أحرار حوران” المحلي بأن القصف الذي شنته إسرائيل بقذائف الدبابات على الريفيين الأوسط والجنوبي لمحافظة القنيطرة أمس الخميس، استهدف عدة طرق رئيسية تربط بين البلدات.

ونقل “التجمع” عن مصدر خاص أن أبرز الطرق المستهدفة هي الطريق الواصل بين بلدتي بريقة وبئر العجم في ريف القنيطرة الأوسط، والطريق الواصل بين بلدة كودنة وبلدة الرفيد في الريف الجنوبي، قرب الشريط الفاصل بين الأراضي السورية ومنطقة الجولان المحتل.

وأشار المصدر إلى أن الطريق الذي يربط بلدتي الرفيد والمعلقة جنوبي محافظة القنيطرة تعرض لقصف مماثل بقذائف الدبابات الإسرائيلية من نقطتي الاحتلال الإسرائيلي تل الجلع وتل عكاشة.

وأوضح المصدر أن سبب القصف يعود إلى تحركات سيارات عسكرية تابعة لقوات النظام، التي كانت تتنقل بين عدة ثكنات عسكرية منذ الصباح بهدف تزويد تلك المواقع بالسلاح والإمدادات.

ولفت المصدر إلى أن إسرائيل استهدفت الطرق الرئيسية خشية استغلال هذه التحركات من قبل عناصر ميليشيات حزب الله وإيران، الذين يشتبه في أنهم يتحركون تحت غطاء قوات النظام في المنطقة.

ورغم الاستهداف المباشر لأطراف المدن ومحيطها، لم تسفر تلك الهجمات عن أي إصابات بين المدنيين، وفقًا للمصدر ذاته.

وكانت دبابات إسرائيلية قد تمركزت قبل يومين قبالة بلدة حضر في ريف القنيطرة ضمن الجزء المحتل من الجولان السوري، وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات شق طرق قرب السياج الحدودي.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى