بعد 3 أيام من المنع.. دخول مئات العائلات السورية القادمة من لبنان لمناطق الجيش الوطني

أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” بأنه تم السماح بدخول مئات العائلات السورية القادمة من لبنان إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني، وذلك بعد منعهم لمدة 3 أيام من الدخول عبر معبر عون الدادات شرقي حلب، من قبل الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وذكر مراسلنا أن أغلب الذين دخلوا عبر المعبر هم من النساء والأطفال، موضحًا أن معظم القادمين من لبنان هربوا من القصف الإسرائيلي، وقد سجلوا أسماءهم للدخول إلى مناطق الجيش الوطني في معبر عون الدادات، وجاءت الموافقة على المرور، إلا أن إدارة الشرطة العسكرية لم تسمح لهم بالدخول حتى اليوم.

وأضاف مراسلنا أن العالقين على المعبر “عون الدادات” عاشوا أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية قبل السماح لهم بالدخول إلى الشمال السوري.

وأشار إلى أنه سبق دخول العائلات تجمع كبير لذوي الأهالي العالقين في معبر عون الدادات بالقرب من مدخل المعبر، للضغط على الشرطة العسكرية للسماح للعائلات بالدخول.

وتحدثت مواقع محلية بأن الأسباب الرئيسية لعدم السماح بدخول العائلات إلى مناطق الجيش الوطني تتعلق بعدم التنسيق مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى ضرورة إجراء إجراءات أمنية.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا ذكر في بيان له اليوم أن عدد الوافدين من لبنان من اللاجئين السوريين إلى الشمال السوري خلال المدة الممتدة من تموز وحتى نهاية أيلول الماضي بلغ ألفًا و867 لاجئًا، مع توقعات بزيادة الأعداد خلال المرحلة القادمة بالتزامن مع الأحداث التي تشهدها لبنان.

شمال غرب سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى