التحالف يتصدى لصواريخ أطلقتها الميليشيات الإيرانية باتجاه قواعده بدير الزور

تصدت المضادات الجوية التابعة للتحالف الدولي، منتصف ليلة أمس الثلاثاء، لطائرات مسيرة وصواريخ استهدفت قاعدتي التحالف الدولي “العمر” و”كونيكو” شرق الفرات بريف دير الزور، أطلقتها الميليشيات الإيرانية المتمركزة غرب الفرات، بحسب مراسل “راديو وتلفزيون الكل”.

وذكر مراسلنا أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف الدولي تمكنت من تحييد الطائرات المسيرة، بينما سقطت 3 صواريخ “غراد” على أطراف قاعدة “كونيكو” شمال دير الزور، في حين سقط صاروخ رابع غرب قاعدة “العمر”.

وأشار مراسلنا إلى أن طيرانًا حربيًا، يُعتقد أنه تابع للتحالف الدولي، شن غارتين بعد منتصف ليلة أمس على مستودع عسكري لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب قرية “ميعزيلة” بريف دير الزور غرب الفرات.

في حين قصفت “قوات سوريا الديمقراطية” فجر اليوم الأربعاء، موقعين للميليشيات الإيرانية على أطراف بلدة “خشام” شمال دير الزور، دون معرفة حجم خسائر الميليشيات الإيرانية.

وأمس، قُتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية وأُصيب آخر، باستهداف مدفعي نفذته ميليشيا حزب الله العراقي ضد نقطة عسكرية لـ”قسد” على أطراف نهر الفرات من جهة بلدة “الحوائج” شرق دير الزور.

يُشار إلى أن القصف على قواعد التحالف الدولي في سوريا جاء بعد ساعات قليلة من إطلاق إيران أكثر من 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل.

وقالت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إن الصواريخ جاءت ردًا على مقتل رئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، و”تنفيذًا لحق طهران المشروع في الدفاع”.

شمال شرق سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى