5 جرحى مدنيين في اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” بريف عفرين

دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الإثنين بين فصيلي “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” التابعين للجيش الوطني السوري على محور قرية كمروك بريف عفرين شمال حلب، ما أدى إلى وقوع جرحى من المدنيين.

وأفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” بأن الطرفين استخدما الأسلحة المتوسطة والخفيفة في الاشتباكات التي أُصيب بها 5 مدنيين، مضيفاً أن الاقتتال استمر حتى ساعات الصباح الأولى ليتوقف بعد تدخل القوات التركية.

وأشار مراسلنا إلى أن حالة من التوتر تسود بين الفصيلين، لا سيما بعد قرار وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة بحل فصيل “صقور الشمال”، الذي رفض بدوره القرار وانضم إلى الجبهة الشامية.

وكانت اشتباكات مماثلة قد اندلعت بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” قبل أسبوع قرب قرية كمروك بريف عفرين، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، تظاهر العشرات من سكان المخيمات الواقعة بين منطقتي إعزاز وعفرين بريف حلب أمام مقر “وزارة الدفاع” رفضاً لاقتتال الفصائل، وذلك بعد التوترات بين الجبهة الشامية والقوة المشتركة.

وطالب المتظاهرون بوقف التحشيدات العسكرية والاقتتال بين فصائل الجيش الوطني، كما حثوا الفصائل على العمل لاستعادة المناطق السورية التي احتلتها الميليشيات الشيعية المساندة لنظام الأسد بدلاً من الاقتتال الداخلي.

ريف حلب – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى