غارات عنيفة على مقر “حزب الله” ببيروت وإسرائيل تعلن: المستهدف هو “نصر الله”

شنت إسرائيل غارات جوية عنيفة، مساء اليوم الجمعة، استهدفت مقر القيادة المركزية لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط أنباء عن تواجد “حسن نصر الله” زعيم “الحزب” في المكان المستهدف.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لـ”حزب الله”، مشيراً إلى أن المقر يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية ببيروت.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرات “إف-35” نفذت الغارات بواسطة قنابل خارقة للحصون، وكان الهدف هو مقر هيئة أركان “حزب الله” والمستهدف الرئيسي هو زعيم “حزب الله” حسن نصر الله.

ولفتت الإذاعة إلى أن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية لا تستبعد أن تسفر الغارات عن مقتل عدد من كبار قادة فيلق القدس الإيراني.

في المقابل، نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مصادر أمنية أن “حسن نصر الله” و”هاشم صفي الدين” رئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله” في مكان آمن، وأن ما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح.

بدورها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن طائرات إسرائيلية شنّت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل “حزب الله”، تردد صداها في العاصمة ومحيطها، مؤكدة أن الغارة دمرت 4 مبانٍ في الضاحية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط قتيلين وإصابة 76 شخصاً كحصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي.

وبثّت وسائل إعلام محلية مشاهد مباشرة أظهرت أعمدة دخان تتصاعد من مواقع عدة في الضاحية الجنوبية.

تعليق أمريكي

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن الولايات المتحدة لم تتلقَ إشعاراً مسبقاً بشأن ضربة إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقالت الوزارة إن “وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي أبلغه بالعملية بينما كانت جارية”.

يشار إلى أن الضاحية الجنوبية تعتبر معقل ميليشيا “حزب الله” في بيروت، وهي منطقة مكتظة بالسكان، إلا أنها تضم رغم ذلك منشآت ومؤسسات عدة للحزب.

 

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى