الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا بقيمة 535 مليون دولار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا بقيمة 535 مليون دولار، وتهدف إلى دعم السوريين واللاجئين المقيمين داخل الأراضي السورية الذين ما زالوا متأثرين بالحرب القائمة منذ 2011، وذلك بحسب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وذكرت “الوكالة” في بيان لها أمس الخميس، أن المساعدات ستصل عبر منظمات إنسانية لدعم الأشخاص داخل سوريا، وتتوزع على قطاعات الغذاء والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والتعليم والمأوى في حالات الطوارئ.

ولفتت الوكالة إلى أنها تشمل أيضًا حماية الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع، مؤكدة أن الحل السياسي التفاوضي وحده هو القادر على إنهاء معاناة الشعب السوري بالكامل، وأن المساعدات الإنسانية ضرورية لإبقاء المدنيين على قيد الحياة.

وحثت الوكالة جهات إنسانية أخرى على الانضمام إليها لسد فجوة التمويل الكبيرة وضمان استمرارية المساعدات.

في حين قالت وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الأمن المدني “عزرا زيا” إن هذا التمويل يشمل مساعدات كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية.

وأضافت “زيا”: “تشمل المساعدات نحو 300 مليون دولار مقدمة من الوكالة الأمريكية وأكثر من 235 مليون دولار من وزارة الخارجية الأمريكية”.

وفي شهر أيار الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر بروكسل الثامن حول “دعم سوريا” عن تقديم 593 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى سوريا.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى