الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيّرة قادمة من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من سوريا، حسبما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”.

وقال “أدرعي” في حسابه على منصة “إكس”، إنه تم اعتراض طائرة حربية مسيّرة جنوب منطقة بحيرة طبريا، حيث أُطلقت المسيّرة من جهة الشرق واخترقت الأجواء الإسرائيلية عبر سوريا، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

في حين أوضح الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على منصة “إكس”، أنه بعد التنبيهات التي تم تفعيلها عند الساعة 8:50 في منطقة هضبة الجولان، اعترضت الطائرات المقاتلة طائرة بدون طيار جنوب بحيرة طبريا.

وكانت جماعة عراقية تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” قد أعلنت يوم الثلاثاء عن شن هجوم بطيران مسيّر على منطقة الجولان السوري المحتل.

كما أعلنت الجماعة في حسابها على منصة “تلغرام” أنها شنت منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء 3 هجمات على جنوب وشمال إسرائيل.

وقالت الجماعة المسلحة العراقية إنها “هاجمت بالطيران المسيّر هدفاً قرب غور الأردن وهدفاً عسكرياً آخر في شمال إسرائيل، كما هاجمت بصاروخ كروز هدفاً حيوياً أيضاً في الشمال”.

ولم توضح “الجماعة العراقية” طبيعة الأهداف التي هاجمتها في إسرائيل، مشيرة إلى أن هجماتها تأتي “نصرة لفلسطين ولبنان”.

وتأتي هجمات “الجماعة” بالتزامن مع شن الجيش الإسرائيلي، منذ صباح الاثنين، هجوماً هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء حرب غزة، ما أسفر عن 558 قتيلاً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، و1835 جريحاً و27 ألف نازح، وفق بيانات للسلطات اللبنانية.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى