ارتفاع حصيلة قتلى قصف النظام على بلدة تفتناز إلى قتيلين و8 جرحى

أفاد الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بأن حصيلة ضحايا استهداف قوات النظام للأحياء السكنية في بلدة “تفتناز” شرقي إدلب بواسطة المدفعية، مساء أمس الجمعة، ارتفعت إلى قتيلين و8 جرحى.

قُتل مدنيان، أحدهما عامل صحي والآخر طفل، وأصيب ثمانية آخرون إثر قصف مدفعي شنته قوات النظام السوري استهدف الأحياء السكنية في بلدة تفتناز شرقي إدلب.

وذكر “الدفاع المدني” أن القتيلين أحدهما ممرض والآخر طفل، مشيراً إلى أن من بين المصابين أمّاً وأربعة من أطفالها، إضافة إلى امرأة وشقيقها، وامرأة من أقربائهم.

في حين قالت قيادة العمليات الشرقية في “هيئة تحرير الشام” إن مصدر قصف “تفتناز” هو أحد المرابض المتنقلة لميليشيا حزب الله قرب قرية الشيخ أحمد شرق إدلب.

ولفتت قيادة العمليات الشرقية إلى أن قواتها قامت بالرد على مصادر النيران ومواقع نظام الأسد وميليشيا حزب الله في كل من مدينة سراقب ومحيطها وقرية الشيخ أحمد وعدد من المواقع المحيطة.

وفي السياق، تحدث مراسل “راديو وتلفزيون الكل” عن إصابة مدنيين جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف أطراف قرية “شلخ” ومدينة “سرمين” شرقي إدلب في وقت متأخر من ليلة أمس.

وكان الدفاع المدني قد أكد في أكثر من تقرير أن الهجمات المستمرة لنظام الأسد تقوض حياة السكان وتزيد من معاناتهم، منوهاً إلى أنه لا يوجد رادع لهذه الهجمات في ظل استمرار الإفلات من العقاب وتجاهل تطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

متابعات – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى