بعد انتشار القوات التركية.. إغلاق معبر “الغزاوية” الفاصل بين مناطق غصن الزيتون وإدلب

أفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” بأنه تم إغلاق معبر “الغزاوية” الفاصل بين مناطق “غصن الزيتون” وإدلب أمام حركة المدنيين والعسكريين بشكل مؤقت اليوم الأربعاء.

وأوضح مراسلنا أن إغلاق المعبر جاء بعد انتشار القوات التركية بالقرب منه، وسط استنفار عسكري لفصائل الجيش الوطني في المنطقة، على ضوء اندماج فصيل “لواء صقور الشمال” مع “الجبهة الشامية”، أحد فصائل الجيش الوطني.

وكانت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” قد أعلنت في بيان لها أمس حل فصيل “لواء صقور الشمال” التابع للجيش الوطني السوري، مشيرة إلى أنه سيتم تكليف القوى البشرية والمعدات العسكرية واللوجستية التابعة للفصيل ضمن مؤسسات وفصائل مختلفة في الجيش الوطني.

وذكرت الوزارة أن عملية إعادة هيكلة الجيش الوطني السوري وفق خطة إصلاحية شاملة مستمرة منذ عامين، وفي هذا السياق يتم الآن إعادة توزيع المهام والوظائف الموكلة لبعض الوحدات العسكرية بحسب ما تقتضيه المتطلبات الميدانية خلال هذه المرحلة.

ولفتت إلى أنه تم تكليف العميد عدنان الدياب، نائب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بشكل مؤقت قائداً عاماً لفصيل صقور الشمال، وذلك بسبب إصابة قائد الفصيل حسن خربية بوعكة صحية.

يُشار إلى أن “لواء صقور الشمال” تأسس عام 2012 وشارك في العديد من المعارك ضد قوات النظام وتنظيم داعش، وهو ينشط بشكل خاص في مناطق عفرين والباب وجرابلس بريف حلب.

شمال غرب سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى