وزارة الدفاع تعلن حل “لواء صقور الشمال” التابع للجيش الوطني السوري

أعلنت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، حل فصيل “لواء صقور الشمال” التابع للجيش الوطني السوري.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على معرفاتها الرسمية، أن وزارة الدفاع تثمن التضحيات الغالية والجليلة التي قدمها شعبنا السوري الحر وجيشنا الوطني السوري بجميع مكوناته ووحداته العسكرية منذ انطلاق الثورة السورية العظيمة، ونود أن نعبر عن امتناننا لفصيل صقور الشمال الذي قدم مساهمات مهمة وفعالة في سبيل تحقيق أهداف الثورة السورية.

وأضاف البيان: “كما هو معلوم، فإن عملية إعادة هيكلة الجيش الوطني السوري وفق خطة إصلاحية شاملة مستمرة منذ عامين، وفي هذا السياق يتم الآن إعادة توزيع المهام والوظائف الموكلة لبعض الوحدات العسكرية بحسب ما تقتضيه المتطلبات الميدانية خلال هذه المرحلة”.

وتابع البيان: “من أجل جعل القوة العسكرية للثورة أكثر فعالية وكفاءة، تم حل فصيل صقور الشمال، وسيتم تكليف القوى البشرية والمعدات العسكرية واللوجستية التابعة للفصيل ضمن مؤسسات وفصائل مختلفة في الجيش الوطني السوري”.

ولفت البيان إلى أنه تم تكليف العميد عدنان الدياب، نائب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بشكل مؤقت قائداً عاماً لفصيل صقور الشمال، وذلك بسبب إصابة قائد الفصيل حسن خربية بوعكة صحية، موضحاً أنه سيتم إدارة هذه المرحلة من قبل وزارة الدفاع.

يُشار إلى أن “لواء صقور الشمال” تأسس عام 2012 وشارك في العديد من المعارك ضد قوات النظام وتنظيم داعش، وهو ينشط بشكل خاص في مناطق عفرين والباب وجرابلس بريف حلب.

متابعات – راديو تلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى