قسد تعلن تفكيك خلية لتنظيم داعش في قرية الشنينة بريف الرقة الشمالي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الإثنين، مقتل 4 أشخاص ضمن خلية تابعة لتنظيم داعش وصادرت معدات وأسلحة عسكرية من خلال عملية أمنية بمشاركة التحالف الدولي في قرية الشّنينة بريف الرقة.

وقالت تلك القوات في بيان، إنها فرضت طوقاً أمنياً محكماً حول مقر الخلية السبت الماضي، وطالبتهم بالاستسلام إلا أنهم رفضوا ذلك ولاذوا بالفرار.

وأضاف البيان، أن أفراد الخلية بدأوا إطلاق النار على قوات سوريا الديمقراطية لتندلع اشتباكات بين الطرفين وتسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم قياديان بارزان مسؤولان عن عمليات اغتيال بالمنطقة.

وكان موقع فرات بوست المحلي تحدث أمس عن مقتل 4 أشخاص وإصابة امرأة جراء مداهمة قوات سوريا الديمقراطية بمساندة التحالف الدولية قرية الشّنينة شمالي الرقة.

وخلال الأشهر الماضية شن التحالف الدولي بمشاركة قسد عدة مداهمات وعمليات تفتيش واعتقالات في الرقة والحسكة ودير الزور ضد خلايا داعش في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن عودة نشاط التنظيم في المنطقة.

وبداية أيلول الحالي قالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على حسابها بـ”فيسبوك”، إنها ألقت القبض على “خالد أحمد الدندل”، القيادي في “داعش”، موضحة أن القبض عليه جاء بدعم من قوات سوريا الديمقراطية.

وفي 29 آب الماضي، هرب خمسة من المقاتلين الإرهابيين الأجانب من داعش (روسيان، وأفغانيان، وليبي واحد) من مركز الاحتجاز في الرقة، وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من القبض على اثنين من الهاربين، بينما يستمر البحث عن الثلاثة الذين ما زالوا طلقاء.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً، يضم أكثر من عشرين دولة منذ آب 2014، لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وتنتشر قوات التحالف في عدد من القواعد العسكرية في شرقي وشمال شرقي سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

شمالي شرقي سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى