النظام يواصل حصار بلدة زاكية جنوب دمشق ويعزز نقاطه

تواصل قوات نظام الأسد حصار بلدة زاكية جنوب العاصمة دمشق، لليوم التاسع على التوالي، دون التوصل إلى أي اتفاق أو حل ينهي هذا الحصار.

وقال مصدر خاص لراديو وتلفزيون الكل اليوم الإثنين، إن النظام يواصل حصار البلدة من جميع الجهات من خلال فرض طوق أمني مشدد بالإضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية بشكل يومي للحواجز المحيطة.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام تجري مشاورات مع بعض الشخصيات من داخل بلدة زاكية لتسليم مطلوبين ودخول البلدة لإجراء عمليات تفتيش وفي حال الرفض، سيتم دخولها بالقوة العسكرية.

من جانبه قالت مصادر محلية، إن قوات النظام عززت حواجزها المتمركزة على أوتستراد دمشق -درعا القديم والذي يمر من محيط البلدة.

وأوضحت المصادر أن هدف النظام من حصار بلدة زاكية هو فرض تسوية جديدة على أبنائها تشمل تسليم السلاح والتحاق المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وبدأ حصار قوات النظام على بلدة زاكية في 8 أيلول الحالي من خلال استقدام تعزيزات عسكرية تشمل عناصر وعربات ونشر حواجز عسكرية جديدة عزلت زاكية عن بلدة خان الشيح وقرية الطيبة.

بالمقابل لم تعلن وسائل إعلام النظام الرسمية والمقربة أي أخبار حول الحشودات العسكرية التي تم استقدامها إلى محيط بلدة زاكية، حتى ساعة كتابة هذا التقرير.

وتُعتبر زاكية ذات أهمية استراتيجية بسبب موقعها القريب من دمشق ومنطقة خان الشيح، وسبق للنظام أن سيطر عليها في تشرين الثاني عام 2016 بعد اتفاق مع لجنة التفاوض المحلية، والذي أدى إلى خروج مقاتلي المعارضة من البلدة.

ريف دمشق – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى