مقتل متزعم عصابة خطف بالسويداء على يد حركة “رجال الكرامة”

حركة "رجال الكرامة" في السويداء تداهم مقراً لإحدى عصابات الخطف والسلب في بلدة عريقة وتقتل متزعمها

داهمت حركة “رجال الكرامة” في السويداء اليوم الإثنين، مقراً لإحدى عصابات الخطف والسلب في بلدة عريقة غربي المحافظة، وقتلت متزعمها المدعو”علاء الجبر عزام”، بحسب شبكة “السويداء24” المحلية.

وقالت الشبكة إن حركة “رجال الكرامة” دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى بلدة عريقة، بعد اشتباكات اندلعت اليوم مع عصابة متهمة بعمليات الخطف والسلب.

وأضافت أن سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات تابعة للحركة دخلت إلى عريقة، بالتزامن مع استمرار الاجتماعات مع أهالي البلدة ووجهائها، للتوصل إلى اتفاق يضمن إنهاء نشاط العصابة، واستعادة عدد من السيارات والحقوق المسلوبة.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع، أن الوسطاء في البلدة أبلغوا الحركة أنهم استعادوا السيارة المسلوبة من المواطن عمار مهنا، بعدما باعتها العصابة إلى إحدى القرى المجاورة.

وأوضح المصدر أن الحركة تطالب أيضاً باستعادة حقوق أخرى، منها مبلغ مالي سلبته العصابة الشهر الفائت، من المواطن فراس غانم، وهو موزع دخان اعترضته العصابة وسلبت منه مبلغاً مالياً، بعدما أطلقت النار عليه.

ووفقا للمصدر فإن وجهاء بلدة عريقة طالبوا بالتهدئة، مؤكدين على أن يتم تسليم أفراد العصابة إلى القضاء لمحاسبتهم وفق القانون، بعد استعادة حقوق المواطنين التي يتم إثبات تورط العصابة في سلبها.

وكانت عملية سلب سيارة مدنية بقوة السلاح من قبل عصابة “الجبر” أمس، أشعلت مواجهات اليوم بين حركة “رجال الكرامة” والعصابة التي كانت مصرة على عدم إعادة السيارة لصاحبها.

السويداء – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى