بهجومين منفصلين.. مقتل 7 من قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرقي الرقة

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بهجومين منفصلين وقعا اليوم الأحد، في ريف الرقة الشرقي.

وأفاد مراسل “راديو وتلفزيون الكل” شرقي سوريا أن مسلحين مجهولين استهدفوا عربة عسكرية لقوات النظام على طريق السبخة شرق الرقة، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر.

وأضاف مراسلنا أن هجوما آخر استهدف الميليشيات الإيرانية على محور جبل البشري شرقي الرقة، ما أوقع 3 قتلى وعدد من الإصابات من عناصر الميليشيا.

وعن تفاصيل الهجوم، قال مراسلنا إن مجهولين استهدفوا بالرشاشات المتوسطة والقناصات وقذائف هاون مكان تواجد الميليشيات الإيرانية.

وأشار إلى أن الهجوم استمر لمدة ساعة قبل أن ينسحب المسلحون نتيجة شن الطيران الحربي الروسي 8 غارات جوية على منطقة محور جبل البشري.

من جانب آخر، ذكر مراسل “راديو وتلفزيون الكل” شرقي سوريا أن القوات الروسية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مطار ديرالزور العسكري.

وأوضح أن التعزيزات الروسية جاءت من قاعدة حميميم الروسية وهي الأولى من نوعها خلال العام الحالي.

يشار إلى أن روسيا زادت عدد مواقعها العسكرية في سوريا خلال الفترة بين منتصف عامي 2023 و2024 حيث ارتفع عددها من 105 إلى 114 موقعا.

وتعود معظم الزيادة في عدد المواقع الروسية التي جرت خلال النصف الأول من عام 2024 لانتشار هذه القوات ضمن عدد من المواقع الجديدة التي انسحبت منها المليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة.

شرق سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى