قسد تعتقل نحو 50 مزارعا في مناطق سيطرتها على خلفية احتجاجات القمح

احتجاجات تسعيرة القمح مستمرة في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية انطلاقا من منبج وصولاً إلى ريف الحسكة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، 49 مزارعاً في مختلِف مناطق شمال شرقي سوريا، في ظل استمرار واتساع الاحتجاجات انطلاقا من منبج وصولا إلى ريف الحسكة على خلفية تحديد الإدارة الذاتية سعر كيلو القمح بـ 31 سنتاً أمريكياً.

وقال مراسل راديو وتلفزيون الكل شرقي سوريا، إن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت 38 مزارعاً في القحطانية والدرباسية وعامودا بريف الحسكة بالإضافة إلى 11 آخرين في منطقة عين العرب.

وأضاف مراسلنا أن الإدارة الذاتية حظرت عملية تنقل الشاحنات بين المناطق التي تسيطر عليها، في الرقة والطبقة ومنبج و دير الزور والحسكة.

من جانبها قالت شبكة الخابور المحلية، إن عدداً من الفلاحين والمدنيين نفذوا صباح اليوم اعتصاماً في مدينة عامودا شمالي الحسكة ضد تسعيرة القمح الجديدة مطالبين الإدارة الذاتية برفعها.

وبدأت احتجاجات المزارعين في عدة مناطق شمال شرقي سوريا الإثنين الماضي بعد تحديد الإدارة الذاتية سعر شراء كيلو القمح بـ 31 سنتاً أمريكياً للكيلو الواحد.

وطالب المحتجون ما تسمى بالإدارة الذاتية برفع التسعيرة بما يتناسب مع تكلفة الفلاح وتحسين القطاع الزراعي أسوة بالعام الماضي.

ويعتمد الكثير من أهالي محافظات الجزيرة السورية (الرقة والحسكة ودير الزور) على الزراعة كمصدر أساسي للدخل، حيث يزرعون كل عام آلاف الدونمات من القمح والشعير رغم جميع الصعوبات التي تواجههم.

وحدد النظام في نيسان الماضي سعر شراء الكيلو الواحد من القمح من المزارعين بمناطق سيطرته بـ 5500 ليرة سورية (37 سنتاً أمريكياً) فيما حددت حكومة الإنقاذ في إدلب سعر شراء كيلو القمح بـ 31 سنتاً أمريكياً أيضاً فيما لم تحدد الحكومة المؤقتة في ريف حلب سعر شراء القمح في مناطق سيطرتها حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

شمال شرقي سوريا – راديو وتلفزيون الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى