فيلم صيني إماراتي يصور في منطقة الحجر الأسود المدمرة

بدأت شركة انتاج سينمائي يملكها ممثل القتال والحركة جاكي شان بتصوير مشاهد من الفيلم Home Operation” في منطقة الحجر الأسود المدمرة بدمشق وتدور أحداثه حول قصة وقعت باليمن.

وبحسب صحيفة الوطن التابعة للنظام فإن الفيلم الصيني هو الأول الذي يتم تصويره في سوريا قد يشارك به بعض النجوم السوريين فيه من بينهم نسرين طافش.

وذكر موقع “Digital Studio Me” أن الفيلم هو انتاج صيني إماراتي مشترك وأن اختيار منطقة الحجر الأسود المدمرة يعود لتشابهها مع مناطق في اليمن.

ونقل الموقع عن مخرج الفيلم “سونغ يينكسي” قوله إن أحداثه تدور في “مرحلة مبكرة من الحرب الأهلية في دولة شرق أوسطية عام 2015، حيث تقوم الصين بإجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، بالإضافة إلى أكثر من مئتي مواطن من دول أخرى خلال هذه الفترة”.

وتعد منطقة الحجر الأسود أكبر تجمع لنازحي الجولان المحتل وشهدت مظاهرات مع بدايات الثورة وسيطر النظام عليها في العام 2018 بعد تدمير طيران روسيا معظم أحيائها.

واستثمر النظام والروس المناطق السورية المدمرة لانتاج مجموعة من الأفلام التي تتحدث عن بطولات قواته كما يقول بينها الأحداث السورية ويوميات سوريا والفيلم الروسي السماء وأيضا الحدث السعيد الذي يتحدث عن شخصية الرئيس فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى