التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 05-01-2016


تطورات متلاحقة وأحداث ميدانية متسارعة على جبهات المدن السورية. ففي آخر الأخبار الواردة ،

دارت معارك عنيفة بين الجيش السوري الحر من جهة وقوات النظام  والميليشيات الموالية له من جهة أخرى على محور رحبة الدبابات على جبهة حي جوبر الدمشقي، استهدف خلالها “الحر” دشم النظام في المنطقة بالأسلحة الثقيلة محققاً إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

أما في ريف دمشق وتحديداً في الغوطة الشرقية استهدف جيش الإسلام ثكنات قوات النظام على جبهة بلدة عين ترما بقذائف المدفعية وكبدهم خسائر فادحة، فيما تجددت الاشتباكات في منطقة المرج على عدة جبهات وخصوصا على محور النشابية.

 

الى ذلك اندلعت  معارك عنفية بين الجيش السوري الحر من جهة وقوات النظام والميليشيات المحلية والأجنبية الموالية له وبغطاء جوي روسي من جهة أخرى، في مدينة الشيخ مسكين، وسقط عدد من عناصر تلك القوات  قتلى إثر استعادة “الحر” للحي الشرقي من المدينة، وتمكّن “الحر” من تدمير ٣ دبابات للنظام واغتنام أسلحة وذخائر في المنطقة.

من جهة أخرى  تجددت المواجهات العنيفة بين الطرفين في اللواء ٨٢ ومحيطه وسط قصف مدفعي متبادل فيما شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت مواقع الاشتباك.

من جانبه  استهدف “الحر” مواقع  قوات النظام  في إزرع وقرفا وسحيلية وفي المربع الأمني في مدينة درعا بالمدفعية والصواريخ محققاً إصابات مباشرة.

 

شمالا في مدينة حلب تمكّن الجيش السوري الحر من تدمير دشم في حي بستان الباشا كانت تستخدمها قوات النظام لقنص المدنيين.

وفي الريف الجنوبي دكّ “الحر” معاقل النظام في خان طومان بقذائف الهاون محققاً إصابات. فيما قام مقاتلوا “الحر” بضبط كميات كبيرة من الذخائر داخل صهريج وقود كان متجهاً لمناطق سيطرة تنظيم داعش في الريف الشمالي، وألقوا القبض على المجموعة التي كانت تقوم بعملية التهريب.

 

وبالانتقال الى ريف اللاذقية ، استهدفت  فصائل الجيش السوري الحر مواقع قوات النظام ومتاريسهم ودشمهم في جبل الكوز وفي قمة الـ٤٦ وفي جبل معاف وقسطل معاف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققة إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى