مسؤولون في الصحة التركية يزورون مرافق صحية في “نبع السلام”

الأناضول: "الهدف من زيارة الوفد التركي هو تفقد ومراقبة خدمات الرعاية الصحية في بعض المرافق".

تفقد وفد من وزارة الصحة التركية، أمس السبت، مشفى التوليد وعددا من المرافق الصحية في مدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة عملية “نبع السلام” شمالي الرقة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وأوضحت الوكالة، أن الهدف من زيارة الوفد هو تفقد ومراقبة خدمات الرعاية الصحية في بعض المرافق كما تم تفقد مشفى التوليد الذي انطلقت أعماله برعاية مديرية صحة شانلي أورفا في منتصف كانون الثاني الحالي.

وأشارت الوكالة إلى أن الوفد ضم كلاً من المدير العام لشؤون المستشفيات الحكومية التركية “مصطفى طاشقن”، ورئيس قسم الخدمات الإدارية وإدارة الاتصالات بالمديرية العامة بالمؤسسة نفسها، “علي أوزهان”.

كما ضم الوفد رئيس فريق العمل لأجل سوريا التابع لولاية شانلي أورفا التركية “كامل قاناليجي”، ومدير صحة شانلي أورفا “محمد إمره أرقوش”.

وتأتي زيارة الكادر الطبي التركي إلى تل أبيض، بعد زيارة مماثلة إلى المرافق الصحية في مدن اعزاز، والباب، وعفرين، وجرابلس الواقعة ضمن عملية “درع الفرات” شمالي سوريا في وقتٍ سابق.

وفي 15 من شهر كانون الثاني الحالي، بدأت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، ببناء مشفى للتوليد وأمراض النساء في مدينة تل أبيض وبدعم من مديرية الصحة في ولاية شانلي أورفا التركية.

كما أسست تركيا 5 مختبرات فحص “بي سي آر” الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، في مدينتي تل أبيض ورأس العين، بمنطقة “نبع السلام” في 8 من الشهر ذاته.

وتعمل تركيا على تقديم خدمة الطبابة المجانية لأهالي المنطقة من خلال مستشفى واحد في كل من تل أبيض، ورأس العين، علاوة على وجود 11 مركزاً صحياً أيضاً يقدم الخدمات للأهالي في المنطقة.

ويعاني القطاع الصحي في معظم المناطق المحررة من شح الدعم وقلة المراكز الطبية ما يجعل استمرار انتشار كورونا خطراً يهدد الكثيرين.

ويقدر عدد سكان تل أبيض بنحو 75 ألف نسمة، غالبيتهم العظمى عرب، وتتبع لها نحو 665 قرية ومزرعة وتلة، يسكن 16 قرية من المكون الكردي، و11 قرية من المكون الأرمني، وقريتين من المكون التركماني.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى