“الدفاع التركية” تحيد عنصرين من الوحدات الكردية في “نبع السلام”

"الدفاع التركية" العنصران حاولا شن هجوم إرهابي لزعزعة أجواء الأمن والاستقرار في المنطقة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد عنصرين من الوحدات الكردية في منطقة “نبع السلام” شرق الفرات، التي تشهد حدودها توتراً متصاعداً منذ أسابيع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، 18 من كانون الأول، إن “القوات الخاصة التركية حيدّت إرهابيين اثنين من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” في منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأضافت، أن الإرهابيين حاولا شن هجوم إرهابي لزعزعة أجواء الأمن والاستقرار في منطقة “نبع السلام” التي يسيطر عليها الجيشان الوطني السوري والتركي.

ولم يذكر بيان الوزارة تفاصيل عملية التحييد، في حين لم تعلق الوحدات الكردية على الحادثة لغاية ساعة كتابة هذا الخبر.

وفي 16 من كانون الأول الحالي، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصر من الوحدات الكردية أثناء محاولته التسلل إلى منطقة عملية “نبع السلام”.

كما أعلنت الوزارة في 6 من الشهر ذاته، تحييد 204 من عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” خلال آخر شهر، في مناطق “نبع السلام” و”درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

ويأتي تحييد عناصر الوحدات الكردية في محيط عملية “نبع السلام” في ظل توتر واشتباكات على طول خطوط التماس مع الوحدات الكردية “ولاسيما في محيط مدينة عين عيسى شمال الرقة.

وسيطر الجيش الوطني المدعوم من تركيا، ليلة أمس الخميس، على قريتي المشيرفة والجهبل على المدخل الشمالي لبلدة عين عيسى شمالي الرقة، بعد اشتباكاتٍ عنيفة مع الوحدات الكردية خلفت قتلى وجرحى للأخير.

وفي 15 من تشرين الثاني الماضي، لوّحت وزارة الدفاع التركية مجدداً بإطلاق عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في شمالي سوريا، مؤكدة عزمها القضاء على التنظيمات الإرهابية.

وتصنف تركيا الوحدات الكردية (ي ب ك/بي كا كا) على قوائم الإرهاب، وتعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، المناهض للحكومة التركية، والمتهم بارتكاب عمليات تفجير واغتيالات في مناطق متفرقة من تركيا.

شمال شرق سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى