تركيا تنشئ نقاط مراقبة في مناطق “نبع السلام” شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إنشاء نقاط مراقبة على طرق في مناطق عملية “نبع السلام” شرق الفرات التي أطلقتها 9 تشرين الأول الماضي، لمنع استهداف تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” المدنيين بالسيارات المفخخة، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت “الدفاع التركية”، في بيان، إن “قوات نبع السلام ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن المدنيين في المناطق المحررة من إرهابيي بي كا كا/ ي ب ك”.

واستهدف مناطق عملية” نبع السلام” نحو 12 تفجيراً بالسيارات المفخخة منذ سيطرة الجيش الوطني عليها، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين فضلاً عن دمار كبير في الممتلكات الخاصة.

وفي 23 تشرين الثاني الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنه يتم بحث إنشاء نقاط مراقبة شرق الفرات، إضافة إلى الدوريات المشتركة مع روسيا، حيث إن نيران التحرش ما تزال متواصلة من قبل بي كا كا/ ي ب ك.

وتوصلت تركيا وروسيا إلى اتفاق “سوتشي” في 22 تشرين الأول الماضي، يقضي بخروج الوحدات الكردية وأسلحتهم حتى عمق 30 كيلومتراً من الحدود “السورية – التركية”، ومغادرة مدينتي منبج وتل رفعت، وذلك خلال 150 ساعة، وجاء هذا الاتفاق في أعقاب اتفاق “تركي – أمريكي” في 17 من الشهر نفسه.

وفي 9 تشرين أول الماضي، أطلق الجيشان التركي والوطني السوري عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات، لإخراج “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

راديو الكل – الأناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى