الجيش الوطني: قواتنا تستمر بمتابعة أعمالها القتالية ضمن عملية “نبع السلام”

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الأحد، أن قواته “تستمر بمتابعة أعمالها القتالية ضمن عملية “نبع السلام” والهادفة لتحرير المناطق من الوحدات الكردية التي لم تلتزم بالاتفاقية التركية – الروسية”.

وقال الجيش الوطني في بيان، إن “الوحدات الكردية لم تلتزم بالاتفاقية التركية الروسية ومازالت تستهدف مواقع قواتنا والمدنيين على سواء في كافة المناطق المحررة”.

وأكد الناطق العسكري باسم الجيش الوطني الرائد، يوسف حمود، لراديو الكل: أن “استمرار الجيش الوطني للعمليات القتالية ضمن نبع السلام، جاء بعد عدم التزام الوحدات الكردية مدعومة بقوات النظام بالاتفاق الموقع بين الطرفين التركي والروسي”.

في موازاة ذلك، قالت وزارة الدفاع التركية”: إن “إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” نفذوا ستةَ عشر هجوماً/ تحرشاً بالهاون والقذائف الصاروخية على منطقة عملية “نبع السلام” في الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة”.

وفي 22 تشرين أول الماضي، توصلت أنقرة وموسكو في مدينة سوتشي، إلى اتفاق يقضي بخروج الوحدات الكردية وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود “السورية – التركية”، ومغادرة مدينتي منبج وتل رفعت، وذلك خلال 150 ساعة، وجاء هذا الاتفاق في أعقاب اتفاق “تركي – أمريكي” حول شمال سوريا أيضاً. 

ومنذ أيام، نفى أردوغان، انسحاب الوحدات الكردية بشكل كامل من داخل المنطقة الآمنة التي أُنشأت عقب عملية نبع السلام، على عكس ما ذكرت الخارجية الروسية، بأنه تم سحب التشكيلات الكردية حتى عمق 30 كم في المنطقة الآمنة.

راديو الكل – الشمال المحرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى