مجزرة مروّعة في بلدة بزينة.. ومعارك عنيفة في جبهات المرج بالغوطة الشرقية

ملخص الأحداث والتطورات الميدانية في مدينة دمشق وريفها اليوم الثلاثاء 22/12/2015

ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة مروّعة في بلدة بزينة إحدى مناطق المرج في الغوطة الشرقية، راح ضحيتها أكثر من 35 شهيداً تحول معظمهم إلى أشلاء وعشرات الجرحى بينهم حالات خطرة، إثر استهداف السوق الشعبي في البلدة ما أدى لتدمير السوق بشكل كامل.

بالأثناء توجهت فرق الدفاع المدني والإنقاذ من مختلف بلدات الغوطة الشرقية إلى مكان المجزرة، حيث عملت على رفع الأنقاض وانتشال الضحايا والبحث عن ناجين وإسعاف المصابين.

وفي السياق استهدفت الطائرات الروسية مدن وبلدات زملكا ودير العصافير والنشابية وبيت نايم، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجراح، فيما قصفت قوات النظام بقذائف الفوزديكا زملكا، وبصاروخ أرض أرض بلدة زبدين.

من جهة ثانية تجددت الإشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام في جبهات المرج، تمكن خلالها الثوار من استرجاع السيطرة على جامع الفضالية، كما اقتحموا كتيبة الفضالية ما أدى لقتل وجرح العشرات في صفوف قوات النظام، في الغضون دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في جبهة تل الصوان واتستراد (دمشق – حمص) الدولي، أسفرت عن مقتل 9 عناصر للنظام وتدمير دبابة نوع “تي 72” تابعة لهم.

بالإنتقال إلى آخر التطورات في الغوطة الغربية ألقى طيران النظام المروحي أكثر من 26 برميلاً متفجراً على مدينة داريا، و4 براميل على منطقة الشياح غرب مدينة معضمية الشام، فيما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة الطريق الواصل بين “خان الشيح وزاكية” والطريق بين “دير مقرن وأفرة”.

أما في دمشق، سقطت قذيفة هاون صباح اليوم على حي باب توما وسط العاصمة واقتصرت الأضرار على المادية دون تسجيل خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى